اختيار فالنسيا كعاصمة أوروبية خضراء لعام 2024

تم اختيار فالنسيا كعاصمة أوروبية خضراء لعام 2024 إضافة إلى قائمة الجوائز ، بعد أن تم تعيينها كعاصمة عالمية للتصميم في وقت سابق من هذا العام.

تم الإعلان عن الجائزة ليلة الجمعة ، 28 أكتوبر / تشرين الأول في حدث رائع أقيم في مدينة غرونوبل التي تحمل اللقب حاليًا.

تُمنح جائزة European Green Leaf من قبل المفوضية الأوروبية وتقدر جهود المدن لتحسين البيئة ونوعية الحياة للمقيمين والزوار.

الأهم من ذلك بالنسبة لأولئك الذين حصلوا على الجائزة ، أنها تأتي بمنحة قدرها 600000 يورو.

كان عمدة فالنسيا ، جوان ريبو ، حاضرًا لتسلم الجائزة قائلاً: “أريد أن أقول إننا موجودون هنا اليوم بفضل فالنسيا الذين قاتلوا وفازوا قبل 50 عامًا من أجل الحصول على Saler للناس ، لامتلاكهم نهر Túria وهو حديقة كبيرة ، حديقة كانت في السابق مساحة اليسوعيين.

“لدينا الكثير من العمل لجعل مدينتنا أكثر خضرة واستدامة ولطفًا مع جميع الأشخاص الذين يعيشون هناك وكل من يزورنا. مدينة تزداد مرونة في مواجهة تغير المناخ.

“هذا هو التزامنا بأن نعمل مع جميع المدن الأوروبية. هذه الطائفة بالنسبة لنا هي فخر ومسؤولية كبيرة “.

كان التزام فالنسيا بزيادة البنية التحتية الخضراء وتعزيز التنوع البيولوجي الحضري هو ما أكسبهم الجائزة إلى جانب مهمة المناخ وكفاءة الطاقة.

تقوم المدينة أيضًا ببناء التنقل المستدام واستعادة الأماكن العامة ، فضلاً عن دعم تنمية الزراعة المستدامة.

فالنسيا هي ثاني مدينة إسبانية يتم اختيارها كعاصمة أوروبية خضراء بعد أن استعادتها فيتوريا في عام 2012 ، حيث حصلت 14 مدينة أوروبية بالفعل على هذا الاعتراف منذ بدء المنافسة.


شكرًا لك على الوقت الذي قضيته في قراءة هذا المقال ، تذكر أن تعود وتحقق من موقع Euro Weekly News الإلكتروني للاطلاع على جميع الأخبار المحلية والدولية المحدثة وتذكر أنه يمكنك أيضًا متابعتنا على Facebook و Instagram.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *